27 يوليو، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث رياضة

الألعاب المتوسطية “وهران 2022″… ملتقى لرؤساء الوفود بوهران في أكتوبر المقبل

تحتضن ولاية وهران في منتصف شهر أكتوبر المقبل ملتقى لرؤساء وفود الدول المعنية بالدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بهذه المدينة في صائفة 2022، حسبما علم من لجنة تنظيم الألعاب.
واعتبر المدير العام لهذه اللجنة، سليم إيلاس، بأن هذا الملتقى، الذي سيقام من 12 إلى 14 أكتوبر، سيكون “هاما جدا”، مضيفا أنه يمثل فرصة لضيوف الجزائر للتعرف عن قرب عن الظروف التي ستجرى فيها التظاهرة المتوسطية.
و تابع بالقول: “سيكون موقف رؤساء الوفود المشاركة حاسما في اختيار الرياضيين الذين سيتنقلون إلى الجزائر خلال النسخة المقبلة، حيث في صورة ما إذا أعجبوا بالمرافق المخصصة للمنافسة، فإنهم لن يتأخروا في المشاركة بأفضل الرياضيين، وهو ما نطمح إليه من أجل ضمان نجاح الألعاب”.
وفقدت الألعاب المتوسطية كثيرا من بريقها في السنوات الأخيرة بسبب مشاركة الدول المعنية برياضيين من مستوى متواضع، وهي الحقيقة التي يعترف بها سليم إيلاس، الحائز على عدة ميداليات متوسطية في السباحة، مشددا على ضرورة أن تكون محطة وهران مناسبة “لمنح نفس جديد للألعاب”.
ويعتبر ذات المسؤول بأن بلوغ هذا الهدف “يمر حتما بضمان مشاركة نوعية للدول الـ25 المعنية بالموعد المتوسطي”، مثمنا المجهودات الكبيرة التي بذلتها الدولة الجزائرية من أجل “توفير كل عوامل النجاح، سواء من جانب الهياكل الرياضية أو الإمكانيات المادية والبشرية”.
من جهة أخرى، تعقد اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط جمعيتها العامة الانتخابية بوهران على هامش ملتقى رؤساء الوفود، مثلما أشار إليه نفس المصدر.
يذكر أن اللجنة الدولية يرأسها الجزائري عمار عدادي، الذي انتخب على رأسها لعهدة خامسة على التوالي خلال الجمعية العامة الانتخابية السابقة التي أقيمت في أكتوبر 2017 بمدينة تاراغونا الاسبانية حيث أقيمت النسخة السابقة للألعاب المتوسطية.

مقالات متشابهة