27 يوليو، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث محلي وطني

الأمين العام لوزارة الموارد المائية في مهمة لتأمين الماء الشروب بالمدية

انعقد اليوم الخميس  ،بمقر ولاية المدية، إجتماع عمل برئاسة الأمين العام لوزارة الموارد المائية، إسماعيل عميروش، رفقة والي الولاية.
الاجتماع خصص لمتابعة مدى تنفيذ البرنامج الاستعجالي المتعلق بتأمين عمليات تموين ولاية المدية بالماء الشروب.
و بعد تقييم وضعية التزويد بالمياه الصالحة للشرب على مستوى بلديات الولاية، تقرر إطلاق عدة عمليات هامة و تمويلها من الصندوق الوطني للمياه (FNE) لتحسين الخدمة العمومية للماء خاصة مع حلول موسم الاصطياف، و من أبرزها ربط و كهربة و تجهيز 06 مناقب بحقل المياه الجوفية ببلدية البيرين و كذا الانطلاق في إعادة تأهيل 19 منقب، بالإضافة إلى الشروع في إعادة تأهيل ثلاث محطات أحادية الكتلة بعد معاينتها.
من جانب أخر، تم الإعلان عن الانطلاق في تحديد مواقع لانجاز 15 منقب جديد وتدخل هذه العملية في إطار البرنامج الاستعجالي لانجاز 120 منقب عبر 08 ولايات تعاني عجزا في التموين بالماء الشروب بعد تراجع المسجل على مستوى المياه السطحية.
كما سيتم توسعة محطة معالجة المياه التي تبلغ قدرة انتاجها 30.000م3 في اليوم بسد غريب بعد اعادة هيكلة مقرر العملية من طرف وزارة الموارد المائية.
و شدد السيد الأمين العام للوزارة على ضرورة التحكم في التسيير و توزيع عادل للماء عبر البلديات و الأحياء و التجاوب مع انشغالات المواطنين ، و الإسراع في إصلاح كل التسربات التي تحدث على مستوى شبكات التزويد أو التوزيع.

مقالات متشابهة