13 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

عدل.. زيتوني يأمر بتسريع الأشغال بمواقع قسنطينة ورقلة تيارت سطيف وعنابة

ترأس اليوم الخميس فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل بمقر المديرية العامة، إجتماعا تقييميا بتعليمات من محمد طارق بلعريبي وزير السكن و العمران و المدينة.
الاجتماع خصص لتقدم الأشغال للمشاريع المنطلقة في 2020 و عن تقدم الأشغال بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار التابعة للمديريات الجهوية عدل : قسنطينة ، ورقلة، تيارت، سطيف و عنابة.
وخلال هذا اللقاء قدم المدراء الجهويين عرضا مفصلا عن مختلف المشاريع و عن أهم العراقيل التي تواجه تقدم الأشغال بها .
المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره أعطى توجيهات صارمة من أجل أيجاد حلول فعلية و معالجة جميع النقائص بهدف تسليم السكنات في الآجال المحددة، ملزما المدراء الجهويين بضرورة التسريع وتيرة الانجاز مع المتابعة الدائمة لجودة نوعية السكن وفق ما يمليه دفتر الشروط مؤكدا أن الوكالة لا يمكنها تسليم سكنات غير مكتملة.
كما حث المدير الجهوي لوكالة عدل تيارت على ضرورة تسريع أشغال خزانات المياه و أشغال الشبكة الأولية والثانوية في بعض مشاريع عدل تيارت و الانطلاق و التنسيق مع مكاتب الدراسات من أجل التسريع في الإجراءات للإنطلاق في المشاريع المعلن عنها .
و دعا المسؤول الأول على ضرورة التنسيق مع مؤسسات سونلغاز و مديرية التعمير و مصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ومؤسسات الإنجاز و مكاتب الدراسات من أجل تفادي التأخر في الإنجاز خاصة في السكنات الجاهزة المبرمج تسليمها خلال السداسي الثاني من السنة الجارية.
و في ذات السياق حث المدير العام جميع المدراء الجهويين الى الإلتزام بالتعليمات و التوجيهات التي أسداها خلال هاته اللقاءات الدورية و التقييمية داعيا الى بذل المزيد من الجهود ورفع التحدي .
من جهته دعا المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره الى ضرورة التنسيق مع المصالح التجارية من أجل تسريع إجراءات بيع المحلات في السكنات المبرمجة للتوزيع و حتى التي وزعت ولم يلعن عن بيع المحلات فيها.

مقالات متشابهة