13 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

سطيف.. محتالة تستولي على اموال ومصوغات بقيمة 600 مليون سنتيم

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف من توقيف إمرأة في العقد الرابع من العمر تورطت في أربع عمليات نصب واحتيال متفرقة إقترفتها بإقليم عاصمة الولاية.
المحتالة الموقوفة راح ضحيتها أربع نساء أوهمتهم أن بإمكانيها مساعدتهن على الزواج مع خلق فرص عمل لهن، أين استولت خلالها على مبالغ مالي معتبرة وحتى مصوغات قدرت قيمتها الإجمالية بـأكثر من 600 مليون سنتيم.
العملية جاءت إثر شكوى أودعتها إحدى ضحايا عمليات النصب والاحتيال على مستوى مقر الأمن الحضري الخامس بأمن الولاية، كانت قد إستولت الفاعلة خلالها على ما يقارب الـ 100 مليون سنتيم شملت أموالا و مصوغات..
وباشرت الضبطية القضائية تحرياتها وأبحاثها مستعينة بأدق المعطيات، لتتمكن في ظرف زمني وجيز من تحديد هوية المشتبه فبيها التي كانت تتبع طرق احتيالية جد ذكية، إذ وبعد إعداد خطة محكمة تم إلقاء القبض عليها وتحويلها إلى مقر المصلحة قصد فتح تحقيق معمق في ملابسات القضية.
استكمالا للتحريات تبين أن المعنية تورطت سابقا في ثلاثة قضايا مماثلة، استولت خلالها على مبلغ مالي قدر بأكثر من 500 مليون سنتيم ، بعد أن قامت بإيهام شخصين بقدرتها على تزويجهما وأخر بإمكانية خلق فرصة عمل له لتقوم بعدها باستدراج ضحاياها البالغ عددهم في الإجمال 05 ضحايا والاحتيال عليهم.

مقالات متشابهة