22 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث الدبلوماسي

وزارة الخراجية: مجموعة من الدبلوماسيين يواصلون جولتهم عبر عدد من ولايات الشرق والجنوب الشرقي

أعلنت وزارة الخارجية ان مجموعة من الدبلوماسيين الجزائريين يقومون منذ 5 إلى 8 أفريل الجاري بجولة عبر عدد من ولايات الشرق والجنوب الشرقي للالتقاء بمتعاملين اقتصاديين.
وحسب بيان الوزارة سيتوجه الدبلوماسيون إلى ولايات عنابة وقسنطينة وبسكرة وتقرت والوادي من اجل الوقوف على انشغالات وطموحات المتعاملين الاقتصاديين ومعرفة امكانيات الانتاج والتصدير.
وتندرج هذه التنقلات في إطار الاجراءات المتخذة من طرف وزارة الشؤون الخارجية لتعزيز دور الجهاز الدبلوماسي في مجال الدبلوماسية الاقتصادية.
وقامت مؤخرا وزارة الشؤون الخارجية التي تشرف على هذه العملية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون من أجل ترقية الصادرات خارج المحروقات، بأطلاق دورة تكوينية لصالح حوالي 30 دبلوماسيا سيتم قريبا توزيعهم عبر التمثيليات الدبلوماسية للبلد في الخارج كمكلفين بالشؤون الاقتصادية.
وسيتم توزيع اول دفعة من المستشارين الاقتصاديين الذين استفادوا من تكوين نظري وتطبيقي خلال فصل الصيف المقبل، حسبما أكده مؤخرا السفير المستشار اسماعيل بن عمارة خلال ندوة صحفية.
وكانت الجزائر قد نصبت مؤخرا مجالس أعمال في عدد من البلدان الأفريقية كما قررت إعادة فتح معابر حدودية مع ليبيا وتونس بهدف تسويق منتجاتها على مستوى هذين السوقين.

مقالات متشابهة