14 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث

زغماتي يجدد إلتزام الجزائر باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية

ألقى زغماتي بلقاسم، وزير العدل حافظ الأختام، اليوم ، كلمة عن بُعد، في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي ينعقد بكيوتو – اليابان، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 12 مارس 2021 تحت رئاسة السيدة وزيرة العدل اليابانية.
وقد ألقيت هذه الكلمة خلال الإجتماع الرفيع المستوى المخصص لرؤساء الوفود المشاركة عبَّرَ السيد الوزير بمناسبتها عن شكره لحكومة اليابان وأمانة المؤتمر عن حسن التنظيم وعن أهمية موضوع المؤتمر.
وأكد الوزير خلال كلمته على إلتزام الجزائر باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكولاتها وعن ترحيبها بتكفل هذا المؤتمر بمعالجة المظاهر الناشئة للجريمة وأساليبها المستحدثة.
كما أكد على أن الجزائر ما فتئت تحذر من آثار إنعدام الإستقرار السياسي والأمني على إستفحال الجريمة المنظمة وبهذا الصدد أشار إلى الوضع الخاص الذي تعرفه الجزائر بحكم موقعها الجغرافي وتأثرها بما يَعرِف محيطها من ظروف أمنية وسياسية وإقتصادية الذي يُشكل بيئة مواتية لإنتشار الإجرام الخطير فضلا عن كونها قريبة جغرافيا من أكبر مراكز إنتاج وتصدير القنب الهندي وما ينجر عن ذلك من آفات كما بيّنته التحاليل والتقارير الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
فضلا عن ذلك أعرب وزير العدل حافظ الأختام عن قلق الجزائر إزاء المنحى المقلق للجريمة السيبرانية، وفي مجال محاربة الفساد والجريمة المنظمة أوضح أنه من دواعي الأسف إستمرار الحواجز التي تحول دون إسترداد الموجودات وأن الجزائر تدعو الدول الأطراف في الإتفاقيتين الأمميتين ذات الصلة، لتنفيذ إلتزاماتها الدولية.

مقالات متشابهة