23 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث الدبلوماسي

ضيافات يدرس أفاق التعاون مع نظيره الكولومبي في مجال المؤسسات المصغرة

عقد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، اليوم الثلاثاء ، بمقر الوزارة عبر تقنية التحاضر المرئي، اجتماع عمل مع نظيره الكولومبي نائب الوزير المكلف بالمقاولاتية صول بينيدا هويويس.
الاجتماع من أجل دراسة سبل التعاون بين البلدين في إطار السياسة الوطنية الرامية إلى مرافقة المؤسسات المصغرة للانفتاح على الأسواق الخارجية واستغلال فرص الأعمال التي يتيحها التعاون الدولي حسب بيان للوزارة.
و قد شكل هذا اللقاء فرصة لدراسة جميع المبادرات التي من شأنها المساهمة في بعث و تعزيز التعاون الثنائي في مجال المقاولاتية والمؤسسات المصغرة و إعطاء الفرصة للشباب المقاول في كلا البلدين لتجسيد مشاريع مشتركة على ارض الواقع.
حيث نوه الوزير نسيم ضيافات بالتجربة الجزائرية في تشجيع الشباب على تحقيق مشاريعهم الخاصة من خلال الإمكانيات والكفاءات العالية التي يحوزهما في مختلف المجالات، والتي من شأنها جلب اهتمام مختلف المستثمرين الدوليين بما فيهم الكولومبيين.
وبدوره اكد الوزير الكولومبي حرص بلاده على تقوية تعاونها الاقتصادي مع بلد مثل الجزائر حيث أفاد بأن هذا اللقاء سيفتح أفاق شراكة واعدة بين البلدين في المستقبل.
وفي الأخير اتفق الوزيران على خارطة طريق تستجيب لأهداف هذا التعاون في القريب العاجل.

مقالات متشابهة