22 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

بالصور.. عرقاب يجتمع بمسؤولي سونلغاز

ترأس اليوم وزير الطاقة و المناجم  محمد عرقاب بمقر المديرية العامة لمجمع الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز  سونلغاز إجتماع للاطارات المركزية.
الاجتماع  شارك فيه الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز شاهر بولخراص و رؤساء مختلف المؤسسات و الفروع التابعة للمجمع.
وتم خلال الاجتماع الاستمع للشروحات المتعلقة بالحصيلة العامة للمجمع و آفاق و تحديات المجمع وبرنامج استثمار المجمع على المدى القصير و المتوسط.
والاستراتيجية العامة للمجمع و دور المؤسسة في إنجاح و تفعيل عملية الانتقال الطاقوي في الجزائر ورؤية المجمع الدولية و تواجدها خارج الوطن و بالأخص الإقليمية منها وتطوير المزيج الطاقوي في الجزائر بدعم الطاقات المتجددة و الجديدة وربط المستثمرين الصناعيين بمزيج من الطاقات أكانت التقليدية او المتجددة و الجديدة.
ضرورة عمل مجمع سونلغاز لخلق مزيج طاقوي متنوع
و في النهاية استمع الوزير لمختلف الشروحات حيث قام بإعطاء عديد التوجيهات منها العمل على توفير خدمة ذو جودة للمواطن و ضرورة ربط القطاع الفلاحي و القطاعات المنتجة بالطاقة اللازمة كونها تمثل العصب الحقيقي للانطلاق الاقتصادي.
و شدد في نفس الوقت على ضرورة عمل المجمع في خلق مزيج طاقوي متنوع يسمح بالتامين الامثل للطاقة في المستقبل و الذي سيبعث بميدان جديد في البلد خلاق للثروة و الطاقة و لمناصب العمل في نفس الوقت
و شدد انه على المجمع ان يكون ضامن حقيقي و فعال و مستمر للخدمة العمومية و بالجودة المطلوبة.
كما حيا في الأخير الجهود المبذولة من طرف عمال و اطارات سونالغاز في الفترة الوبائية الصعبة من كوفيد 19 و التي اثبت فيها المجمع على قدرته الكبيرة في العمل و تأمين الطاقة للأمة و ضمانها حتى في أصعب الفترات.

مقالات متشابهة