4 مارس، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث

بالصور.. حمداني يستقبل ممثلي مربي الأبقار ومختصين في شعبة الحليب

استقبل عبد الحميد حمداني, وزير الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الاثنين  رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة الذي رافق مجموعة من ممثلي مربي الأبقار وتقنيين مختصين في شعبة الحليب بحضور اطارات من الوزارة.
وسمح هذا اللقاء, الذي يدخل في إطار الحوار والتبادل بين كل الفاعلين, بمناقشة عدة مسائل تتعلق بشعبة الحليب التي تمر حاليا بظروف استثنائية راجعة خاصة إلى تداعيات الأزمة الصحية العالمية ونقص الأمطار مما أدى إلى غلاء الأعلاف حسب بيان للوزارة.
كما استمع الوزير إلى اقتراحات المهنيين والمختصين لتجاوز هذه الظروف الصعبة ووضع نظام مرافقة ودعم الإنتاج الوطني من الحليب وتقليص الواردات. ومن بين هذه الإقتراحات, هناك ترشيد الدعم وتوجيهه للاعلاف, والصحة الحيوانية لقطيع الابقار, وانشاء مشاتل الأبقار.
النظام الجديد الخاص بدعم ومرافقة شعبة الحليب سيتم الامضاء والمصادقة عليه في غضون أسبوعين
وفي هذا السياق, طلب الوزير إشراك جميع الفاعلين في ورشات العمل الخاصة بمناقشة وتحضير النظام الجديد الخاص بدعم ومرافقة شعبة الحليب الذي سيتم الامضاء والمصادقة عليه في غضون أسبوعين.
كما أكد الوزير أيضا على الانهاء من اعداد نظام جديد خاص بادماج الحليب الطازج من الإنتاج الوطني في تركيبة الحليب المدعم المصنوع من مسحوق الحليب المستورد،  وأوضح أن هذا الجهاز الجديد سيسمح بتقليص كميات مسحوق الحليب المستوردة وخلق سوق الحليب المنتج محليا.
مصطفى.ق

مقالات متشابهة