17 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث

بن زعيم ” تصريحات وزير الصناعة تؤكد وجود عمليات مشبوهة لصالح المستوردين”

بن زعيم يهدد وزير الصناعة باستجواب حكومي

اعتبر عضو مجلس الامة ،عبد الوهاب بن زعيم، أن تصريحات وزير الصناعة فرحات آيت علي إبراهيم الأخيرة بخصوص ملف استيراد السيارات وتوزيع الاتهامات على الاخرين “سابقة خطيرة”.

وخلال إجابته على سؤال للسيناتور بن زعيم، اتهم وزير الصناعة “جماعات مشبوهة” بالضغط في ملف استيراد السيارات ، و تحريك أجانب لعملائهم في الجزائر في اتجاه يخدمهم . وهو ما رد عليه عبد الوهاب بن زعيم بتهديد الوزير باستجواب حكومي اعتبره آيت علي حق دستوري وهو جاهز له.

وقال عبد الوهاب بن زعيم، في تصريحات صحفية على هامش الجلسة العامة التي نظمها مجلس الأمة، صباح اليوم الخميس، للإجابة على أسئلة الأعضاء ، أن تصريحات وزير الصناعة “سابقة خطيرة” ، مشيرا إلى التنبيه الذي وجهه له أمس الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال اجتماع مجلس الحكومة ،أين  طالبه باعتماد الشفافية في ملف منح اعتمادات للمتعاملين لاستيراد السيارات الجديدة .

واعتبر بن زعيم ،أن السرية التي يعتمدها وزير الصناعة بخصوص اعتماد وكلاء استيراد السيارات يؤكد وجود “عمليات مشبوهة لصالح المستوردين”، متسائلا “كيف للجزائريين الذين تعرفوا أمس على مدير الامن الخارجي  أن لا يعرفوا ما يخص اعتماد مستوردي السيارات “.

وقال عبد الوهاب بن زعيم، أن استيراد السيارات المستعملة متاح للمجاهدين ولا يمكن التحجج بالقانون لمنع المواطنين من استيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات .

ن-ع

 

 

 

 

 

 

مقالات متشابهة