18 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث

شنقريحة خلال تنصيب قائد القوات البحرية ” التحديات الراهنة تستلزم الإحاطة بالمتغيرات العسكرية المتسارعة

تنصيب اللواء محفوظ بن مداح قائدا جديدا للقوات البحرية بالنيابة

أشرف، صباح اليوم الخميس ، الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على التنصيب الرسمي للواء محفوظ بن مداح، قائدا للقوات البحرية بالنيابة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الفريق سعيد شنقريحة أشرف على التنصيب باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني بالمدرسة العليا للبحرية بتمانفوست .

و قام الفريق السعيد شنڨريحة، بتفتيش مربعات إطارات وأفراد القوات البحرية المصطفة بساحة العلم، أين تم تسليم العلم الوطني، والتصديق على محضر تسليم واستلام المهام، حيث أمر الفريق شنقريحة أفراد القوات البحرية بالعمل تحت سلطة القائد الجديد وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته، بما يمليه صالح الخدمة.

وخلال لقائه بقيادة وإطارات وأفراد القوات البحرية، شدد الفريق سعيد شنقريحة في كلمة توجيهية بثت إلى جميع قواعد ووحدات القوات البحرية، على أن الحفاظ على جاهزية قوام المعركة البحرية، كان وسيبقى متطلبا عملياتيا في غاية الأهمية بالنسبة للجيش الوطني الشعبي.مضيفا أن القدرة على التحكم بالبوارج والزوارق الحديثة، ومنظومات الأسلحة الجديدة، سيسمح بتفعيل وتدعيم أواصر العمل، ما بين الأسلحة والقوات، إلى جانب تعزيز وتدعيم قدرات الإطارات، وقيادات الأركان، في ميادين التخطيط والتحضير.

من جهة أخرى، أكد الفريق شنقريحة أن التحديات التي يتعين على الجيش رفعها، تستلزم العمل على الإحاطة بمقتضيات المسايرة الفعالة لكافة المستجدات والمتغيرات العسكرية المتسارعة.

نسيمة عجاج

مقالات متشابهة