28 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث

تمديد العمل بنظام الحجر الصحي 15 يوم اضافية

أعلن الوزير الأول عبد العزيز جراد، مساء اليوم، عن رفع إجراءات الحجر الصحي الجزئي على ولايات سعيدة، وتندوف، وإليزي، وتمنراست، وتمديدها في باقي ولايات الوطن لـ15 يوما أخرى ابتداء من 30 ماي إلى 13 جوان 2020.

وحسب بيان للوزارة الأولى ، فقد اتخذ هذا القرار بالاعتماد على : “استقرار عدد الحالات الجديدة التي تم إحصاؤها خلال فارق زمني مدته خمسة عشر (15) يومًا (11 ماي و 26 ماي 2020)؛ ومعدل التكاثر الأساسي في هذه الولايات الأربع الذي يقل عن 1 ، علمًا أنه في حالة العدوى الكبيرة، فإن معدل هذا التكاثر يزيد عن 3”.

من جهة ثانية يضيف ذات البيان، أنه سيتم تطبيق حجر جزئي منزلي من الساعة الخامسة مساء (17h00) إلى الساعة السابعة صباحا (07h00) على ولايات:
باتنة، وبجاية، والبليدة، وتلمسان، وتيارت، وتيزي وزو، والجزائر، وسطيف، وسيدي بلعباس، وقسنطينة، وعنابة، والـمدية، ووهران، وبرج بوعريريج، وتيبازة، وعين الدفلى، لفترة اضافية مدتها خمسة عشر (15) يومًا، تطبق ابتداء من يوم السبت 30 ماي إلى غاية يوم السبت 13 جوان 2020.

أما بالنسبة لباقي ولايات الوطن ، فسيتم تمديد العمل بنظام الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة السابعة مساء إلى السابعة صباحا ، لنفس المدة المقررة .

لكن وفي نفس الوقت ، حذرت الوزارة الأولى من أن هذه الـمؤشرات “ستبقى هشة وقد تشهد تدهورًا سريعًا في حالة التهاون في الانضباط وفي سلوكنا في مجال تطبيق التدابير الاحترازية الـمتخذة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك بالسلطات العمومية، في هذه الحالة، إلى تعزيز تدابير الحجر من جديد”.

مقالات متشابهة