6 ديسمبر، 2019
الحوار الجزائرية
اخبار هامة

أبو جرة : قدمنا مقترح سابقا لحل الأزمة … لكننا فضلنا الصمت

يرى رئيس منتدى الوسطية ابو جرة سلطاني ان تسرع في إعلان تشكيل اللجنة الوطنية للوساطة والحوار فوت عليها فرصة النجاح والاستفادة من باقي المبادرات التي قارب الثلاثين إلا انه أكد انه مع مبدأ الحوار لأنه السبيل الوحيد للخروج من الأزمة.
وفي حديث مقتضب مع سلطاني مع الحوار قال ان منتدى الوسطية الذي يرأسه كان من الأوائل الذين قدموا مقترحا للخروج من الأزمة الا ان صعود موجة الرفض جعلنا نفضل الصمت منتظرين من يملك الحلول السحرية التي تخرجنا من النفق المظلم الذي نحن فيه.
و طالب ابو جرة استدعاء جميع أصحاب المبادرات والجلوس معا على طاولة الحوار ومناقشة جميع المبادرات من اجل الخروج بخارطة طريق مضيفا أن المشكل سياسي فوجب اشراك السياسيين لإيجاد التوليفة الصحيحة للخروج من الأزمة.
وعن سبب رفض جميع المبادرات واقتراح الشخصيات قال ان موجة الرفض ورفض الأخر علية جدا وكذا سياسة التشويه التي تلحق كل من يقترح اسمه الا ان اليد الخفية دائما ما تكون لها لمسة في ذلك لإطالة الأزمة وتأجيل الانتخابات حتى نصل للمرحلة الانتقالية التي جربتها الجزائر حسبه في التسعينات والنتيجة الجميع يعلمها.
وبخصوص دعوات إقصاء أحزاب الموالاة فأبو جرة له نظرة أخرى حيث لا يرى الإقصاء الجماعي حل بل يكون حسبه عن طريق الفرز للاستفادة من الكوادر التي لها مستوى عالي وغير ملوثة.

قدور . ج

مقالات متشابهة