14 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث

جمال غول يدعو لتثمين وظيفة الإمامة

أفضى المؤتمر الأول للنقابة الوطنية المستقلة إلى انتخاب المجلس المركزي الوطني، والذي يعد بمثابة الهيئة المسؤولة بين مؤتمرين، كما تم انتخاب المكتب الوطني من إطارات المجلس من مختلف جهات الوطن، أسدلت رئاسته لجمال غول، وهذا المكتب سيكون مسؤول أمام المجلس المركزي

وأكد جمال غول لـ”الحوار” أن عمليات الانتخاب جرت بشفافية و روح مسؤولية عالية، وأثبت المؤتمر ناجحه بكل المقاييس، خاصة وأنه الأول من نوعه في الجزائر، كما يعتبر المجلس المركزي الوطني سابقة في تاريخ الجزائر على حد تعبيره. وتميزت أجواء المؤتمر بطرح العديد من المسائل نوقشت في إطار جاد، حيث تم وضع قانون الأساسي و النظام الداخلي وورقة السياسة العامة للمؤتمر وكذا الورقة المالية و الاعلامية.

المؤتمر –يقول جمال غول – شهد حضورا مكثفا للأئمة من أقصى ربوع الوطن على غرار ولاية تمنراست، ادار، ورقلة،بشار، عنابة وقالمة، الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم وأموالهم، علما –يشدد- أن تكلفة المؤتمر فاقت الثلاثة ملايين دينار دفع جزءا منها الأئمة من جيوبهم و بقي الجزء الآخر دينا على الأئمة ولذلك ننتظر وعود الوزارة لتسديد هذا الدين يقول محدثنا.

كما كان هذا اللقاء مركز تلاقي الأئمة من مختلف الولايات كان منهم من لم يلتق بالآخر منذ عشرين عاما، في وقت راهن فيه البعض بالحضور المحتشم للأئمة.

وحول آفاق النقابة قال جمال غول أنه ستكون هناك طرق احتجاج جديدة ما لم يستجب لمطالبهم.وبخصوص جديد النقابة الوطنية المستقلة للأئمة، قال غول سيتم رفع مطالبنا للوزارة ومن أهمها تعديل القانون الاساسي و النظام التعويضي، ولا بد من تثمين وظيفة الإمامة بالنظر الى شروط التوظيف الصعبة و على رأسها حفظ القرآن الكريم.

نورالدين. ع

مقالات متشابهة