13 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

درار: السلالة الهندية نقلها عمال في ورشات بناء ولكنها تختلف عن الطفرة الهجينة

قدم المدير العام لمعهد “باستور” فوزي درار تفاصيل بخصوص حالات الإصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا المسجلة لولاية تيبازة .

وقال فوزي درار ،اليوم الثلاثاء ، خلال برنامج “ضيف الصباح ” الإذاعي إن الإصابات الستة من السلالة الهندية المسجلة بولاية تيبازة تعود لرعايا هنود يعملون بورشة بناء، و أن التحقيقات الوبائية أفضت إلى تطويق البؤرة لمنع انتشارها،حيث بعد تشخيص الإصابة الأولى بالسلالة الهندية شرعت المصالح المختصة في إجراء تحقيق وبائي أفضى إلى تحديد خمس حالات أخرى في نفس الموقع وتطويق البؤرة.

وفي محاولة لتطمين المواطنين ، أوضح فوزي درار  أن السلالة مختلفة عن تلك المتفشية في الهند وهي  من النوع الفرعي الذي يحتوي على اختلافات مقارنة بالطفرة الهجينة المتفشية حاليا في الهند والتي أثارت الرعب في العالم .

وقال فوزي درار ان القطاع الصحي ينتظر وصول دفعات جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، والتي تبقى فعالة ضد كل السلالات المتحورة ، منها المسجلة في الجزائر وهي السلالة البريطانية والنيجيرية وآخرها الهندية ، غير أنه أكد أن الرهان معقود على  وعي المواطنين لاحتواء الوباء من خلال تطبيق إجراءات الوقاية من تباعد جسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات والإلتزام بالبرتكول الصحي .

 

مقالات متشابهة