22 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث رياضة

اللجنة الانتخابية تحدد معايير الترشح لرئاسة الفاف

عقدت اللجنة الانتخابية المنتخبة في الجمعية العمومية العادية أول اجتماع عمل لها في مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم. حيث انتخب عبد المجيد ياحي رئيساً للجنة الانتخابات ، بينما تم انتخاب رشيد حمري نائباً للرئيس. وسيكون مصطفى بوشبة مقررًا للجنة ، بينما سيكون سيد علي بن شرشالي ومحمد تشيبي عضوين.

هذه المعايير التي تم وضعها للترشح

ووضعت اللجنة الانتخابية المعايير التي  يشترط في المرشحين لمنصب رئيس وأعضاء المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم وأولاها، أن يكون عضوًا في الجمعية العامة ؛ كما يشترط ان يكون المترشح جزائري الجنسية، وألا يقل عمره عن 30 عامًا ؛ كما يشترط تمتعه ببكامل حقوقه  المدنية، بالإضافة إلى عدم  خضعوه  لعقوبة رياضية خطيرة على النحو المنصوص عليه في قوانين ولوائح الاتحاد لكرة القدم أو لتدبير تأديبي تم إصداره وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها ؛كما  لم يكن موضوع حكم سيئ السمعة ، ناهيك عن مواكبة مساهماتهم في  الاتحاد الجزائري لكرة القدم،  بالإضافة إلى حيازته على مستوى  تعليمي عالي، أو مؤهلات أكاديمية أو من خلال ممارسة منصب ذي مسؤولية أعلى في القطاع العام أو الخاص ؛ كما يشترط ممارسة  مسؤوليات في مؤسسات أو اتحادات رياضية لكرة القدم لمدة خمس (05) سنوات متتالية على الأقل ؛ زد على ذلك  الالتزام بقوانين وأنظمة الاتحاد. واحترام مكانة المسيرين الرياضيين المتطوعين المنتخبين ؛ وفي النهاية أن  يقيم بشكل دائم في الجزائر.

المستثنون من الترشح بسبب عدم الاهلية للترشح

كما  أشار البيان إلى الأشخاص الغير مؤهلين للترشح لانتخابات القادمة وهم  الأعضاء المنتخبون في الهياكل والهيئات الوطنية لكرة القدم الذين لم يحصلوا على إبراء ذمة  في نهاية فترة عضويتهم في الجمعية العمومية ؛ والأعضاء المنتخبون الذين استقالوا من مناصبهم في هياكل وهيئات كرة القدم الوطنية دون أسباب وجيهة (باستثناء المرض ، والتعيين في الخارج ، وتعدد المناصب الانتخابية أو السياسية) ؛ هذا بالإضافة إلى أعضاء الفاف الذين لم يحضروا ثلاث (03) جمعيات عامة عادية قبل الجمعية العمومية المنتخبة ، دون مبرر.

تواريخ إيداع الملفات والطعون

من أجل ضمان تنظيم جيد للمراحل المختلفة للعملية الانتخابية ، حددت مفوضية الانتخابات المواعيد النهائية التالية، حيث انطلقت عملية تقديم ملفات  الترشح بداية من أمس وإلى غاية يوم الجمعة في منتصف الليل.وسيتم دراسة الملفات يومي السبت والأحد القادمين،  على أن يتم نشر لائحة المترشحين يوم الأحد 11 أفريل الجاري، ثم تتم مراجعة الطعون يوم الثلاثاء 13 أفريل الجاري، والرد عليها، وفي 15 من نفس الشهر ستنعقد الجمعية العامة الانتخابية.

 

مقالات متشابهة