14 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

مديريات التربية تأمر بحجز النقاط على النظام المعلوماتي قبل نهاية الأسبوع

وجّهت مديريات التربية الوطنية تعليمات صارمة إلى مسؤولي المؤسسات التعليمية من أجل الانتهاء من عملية حجز نقاط التلاميذ في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية قبل نهاية مساء الخميس المقبل .

وتنص التعليمة المؤشرة بالهام والمستعجل ، والموجهة من مديريات التربية إلى مديري الثانويات والمتوسطات ، مديري المدارس الإبتدائية ومفتشي الإدارة للتعليم الإبتدائي ، على ضرورة وقوف هؤلاء المسؤولين شخصيا بصفة هامة ومستعجلة على إنهاء عملية حجز النقاط في حساب المؤسسات على النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

وحددت التعليمة الموجهة أمس مديري الثانويات والمتوسطات ، مديري المدارس الإبتدائية ومفتشي الإدارة للتعليم الإبتدائي آخر أجل للانتهاء من عملية حجز نقاط التلاميذ على النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية مساء الخميس على السادسة مساء ، وذلك تحضيرا لإتاحتها للاطلاع رقميا على فضاء خاص إستحدثته وزارة التربية الوطنية .

وأكدت التعليمة أن  عملية حجز النقاط تكتسي أهمية بالغة وهي مرتبطة بالرزنامة الوزارية المحددة لمواعيد الإمتحانات والعطل المدرسية وكذا جميع العمليات الإدارية والتربوية المتعلقة بها ،حيث تبدأ عطلة الربيع يوم الخميس 11 مارس .

وينتظر أن تتم موافاة أولياء التلاميذ برسائل قصيرة حول نتائج أبنائهم المدرسية ،أو الإطلاع عليها مباشرة بالتسجيل على منصة فضاء الأولياء والتي تتيح للأولياء متابعة نتائج أبنائهم رقميا .

مقالات متشابهة