22 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

إجراءات مستعجلة لتسوية ملفات الترقية والإدماج في قطاع الصحة

راسلت مديريات الصحة والسكان مدراء المؤسسات العمومية الاستشفائية ومدراء المؤسسات العمومية للصحة الجوارية ومدير المعهد الوطني للتكوين العالي الشبه طبي بخصوص الإجراءات المستعجلة لتسوية ملفات الترقية والإدماج في قطاع الصحة .

وحسب المراسلة التي تحمل طابع “الاستعجال” الموجهة إلى المؤسسات الصحية أول أمس ، تنفيذا للتعليمات الصادرة خلال الاجتماع الاخير بوزارة الصحة المنعقد يوم 3 مارس ، فقد طلبت مديريات الصحة والسكان على مستوى ولايات الوطن من مدراء المؤسسات العمومية الاستشفائية ومدراء المؤسسات العمومية للصحة الجوارية ومدير المعهد الوطني للتكوين العالي الشبه طبي موافاتها قبل تاريخ 9 مارس بالقائمة الرقمية لكل الموظفين الذين يستفون شرط الأقدمية للترقية إلى رتبة أعلى حسب السلك والرتبة .

كما طالبت المديريات عبر ذات المراسلة التي تحوز “الحوار” على نسخة منها بموافاتها بقائمة عددية لخريجي المدرسة الوطنية للمناجمنت وإدارة الصحة حسب الرتبة والوظيفة التي يشغلها المعنيون حاليا .

وتشمل المراسلة أمرا بموافاة مديريات الصحة بالقائمة العددية لأعوان عقود ما قبل التشغيل الذين تم توظيفهم حسب الرتب منذ 2015 ، وذلك في اطار برنامج ادماج هذه الفئة في مناصب دائمة ومستقرة والتي خصصت لها وزارة المالية ميزانية معتبرة لتنفيذها في أقرب الآجال.

مقالات متشابهة