23 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

عودة التظاهرات الإقتصادية والمعارض بداية من الأسبوع المقبل

تستأنف الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير  “سافكس” نشاطاتها المتعلقة بتنظيم الصالونات  و المعارض بداية من الاسبوع المقبل ، وفي برنامجها أزيد من 20 تظاهرة بعد تعليق دام سنة كاملة بسبب الأزمة الصحية .

ويتضمن برنامج التظاهرات لسنة 2021 ، الذي ينطلق يوم 8 مارس  تنظيم ثلاثة صالونات ، خلال الشهر الجاري ،و هي صالون الكهرباء و الطاقات  المتجددة (من 8 إلى 11 مارس) و الصالون الدولي للكتاب “سيلا” (من 11 إلى 20  مارس) و صالون المرأة (من 15 إلى 20 مارس).

أما فيما يخص شهر أفريل الذي سيتزامن مع شهر رمضان المعظم, تعتزم سافكس تنظيم  معارض “خاصة بالشهر الفضيل” و هذا من 7 أفريل إلى 1 ماي, علاوة على تنظيم  أيام أبواب مفتوحة حول مرض السرطان من 4 إلى 6 أفريل.

و بخصوص شهر ماي, يضم برنامج سافكس تنظيم صالون حول الصيانة من 18 إلى 20  ماي و كذا الصالون الدولي للرقمنة والاتصال والتنقلية “سيكوم” (من 18 إلى 21  من نفس الشهر).

و في شهر جوان, سيتم تنظيم تظاهرتين و هما الصالون الدولي للبناء و  الإنشاءات ومواد البناء و الأشغال العمومية “باتيماتيك” و الصالون الدولي  للفلاحة على ان يتم تحديد تاريخها لاحقا.

كما تمت برمجة ثلاثة صالونات أخرى خلال شهر جويلية و هي صالون الصادرات و  اللوجيستي (من 6 إلى 8 جويلية) و الصالون الدولي للصيدلة و الصناعات الصيدلانية  “سيفال” و الصالون الافريقي لألعاب الفيديو (من 7 إلى 11 جويلية).

أما النشاطات المرتقبة شهر سبتمبر فهي صالون الرياضة و الصالون الدولي للأمن (من 14 إلى 16 سبتمبر) و الصالون الدولي لخدمات  ما بعد بيع السيارات و التجهيزات و خدمات النقل في شمال إفريقيا “إكيب أوتو”  (من 27 إلى 30 سبتمبر) و كذا الصالون الدولي لتجهيزات وتكنولوجيات وخدمات  المياه (من 13 إلى 16 سبتمبر).

و في شهر أكتوبر سيحتضن قصر المعارض الصالون المهني الدولي للصناعة بالجزائر  والمعرض الدولي للكتاب حيث سيحدد تاريخها لاحقا وكذا المعرض الدولي لاسترجاع  وتثمين النفايات (من 11 إلى 14 أكتوبر).

وسينظم الصالون  الدولي للصناعات الغذائية “جزاقرو” والصالون الدولي للنقل  واللوجستيك من 22 إلى 25 نوفمبر.

وفي شهر ديسمبر ترتقب المؤسسة تنظيم الصالون الدولي للصحة والتجهيزات الطبية  والمخبرية “ألجيريا هيلث” والصالون المهني للمجوهرات من 4 إلى 6 ديسمبر ،وكذا  معرض الإنتاج الجزائري وصالون البنوك والتأمينات والمنتجات المالية “إكسبو  فينونس” التي ستحدد تواريخ تنظيمها لاحقا.

وقد وضعت “سافكس” بوتوركولا صحيا لتسيير التظاهرات الاقتصادية والمعارض في ظل الازمة الصحية ، يخضع لها العارضين والزائرين ، وقد يقتصر الحضور الدولي على ممثلي الشركات فقط .

 

 

 

مقالات متشابهة