17 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

تمديد آجال إشراك المؤسسات المصغرة في نشر وسائل الدفع الإلكتروني

أعلن ، اليوم الخميس ،  إبراهيم بومزار ، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، عن تمديد  آجال استلام العروض المتعلقة باشراك الشباب في نشر وسائل الدفع الالكتروني من خلال المؤسسات المصغرة ،بخمسة عشر يوما من أجل منح فرص أكبر للشباب حاملي المشاريع للإنخراط في هذا المسعى.
ويهدف المشروع إلى اعتماد أصحاب المؤسسات المصغرة و الناشئة كوكلاء نقديين معتمدين بعد توفرهم على الشروط المحددة ضمن دفتر الشروط الخاص بذلك، ليتمّ تكليفهم، بعد خضوعهم لفترة تكوينية، بمرافقة الأعوان الإقتصاديين في مسار التعاقد مع مؤسسة “بريد الجزائر” إلى غاية تحصلهم على مختلف وسائط الدفع الإلكتروني، كنهائيات الدفع الإلكتروني و تمكينهم من استخدام خدمة الدفع عبر رمز الإجابة السريع (QR Code)، فضلا عن تنصيب التجهيزات وصيانتها.
وقال الوزير ،خلال لقاء تقييمي للتنفيذ الميداني للاتفاقية الإطار المبرمة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة و الرامية لتشجيع و دعم الشباب حاملي المشاريع المستفيدين من آليات دعم تشغيل الشباب، إن القرار اتخذ
في إطار تفعيل النموذج الاقتصادي الجديد لإشراك الشباب في عملية نشر وسائل الدفع الإلكتروني من خلال نظام المتعامل النقدي المعتمد.
وتم تقديم احصائيات حول مجمل المشاريع الممنوحة للمؤسسات المصغرة من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر، لاسيما في مجال إصلاح وتطوير شبكة الكابلات النحاسية ونشر الألياف البصرية. حيث تم قبول ملف 663 مؤسسة مندرجة في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية ،استجابت للدعوة لإبداء الاهتمام التي أطلقتها المؤسسة، حيث كلفت إلى غاية اليوم بإنجاز 378 مشروع في إطار وضع حيز التنفيذ الإتفاقية الإطار سالفة الذكر، كما تم استعراض مختلف الفرص التي يتيحها مخطط عمل المؤسسة للفترة المستقبلية.
و في سياق ذي صلة، تم استعراض مختلف مؤشرات بوابة صفقتك، المخصصة لنشر مناقصات و استشارات مؤسسات قطاع البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية،حيث تم نشر 5205 إعلان، موزع بين 2028 مناقصة و 3177 استشارة.
أما فيما يخص الشق البريدي فقد تم إحصاء منح 58 مشروع للمؤسسات المصغرة تجسيدا لشروط المنح التفضيلية لأصحاب الأعمال الصغيرة لتغطية احتياجات برامج التنمية البريدية.

مقالات متشابهة