25 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث منوعات

نسبة التلقيح ضد كورونا في الجزائر “مقبولة”

تظهر إحصائيات نشرت ، اليوم الثلاثاء ،حول وتيرة التلقيح ضد فيروس كورونا في العالم أن 98 دولة ومنطقة في العالم ، قامت باعطاء أكثر من 212 مليون جرعة من اللقاح لمواطنيها .

وإلى غاية الخميس المنصرم ، حصلت  حوالي 10 دول فقط  على ٪75 من إمدادات اللقاحات المتاحة في العالم بحسب الأمم المتحدة.

وطُورت العديد من اللقاحات المختلفة بسرعة قياسية، ويعود ذلك في جزء كبير منه إلى سنوات من البحث في الفيروسات ذات الصلة واستثمارات بمليارات الدولارات.

ودخلت الجزائر مرحلة التلقيح ضد فيروس كورونا يوم 30 جانفي المنصرم ، وتشير خريطة التلقيح عبر العالم إلى تصنيف الجزائر ضمن منطقة معدل التلقيح “المقبول “والمتوصل إليه في عدد كبير من دول العالم ، اذا استثنينا الدول التي تفوق عدد ساكنتها المليار أو 800 مليون نسمة ، على غرار الصين والولايات المتحدة الأمريكية والهند ، ودول أخرى تفوق الجزائر في معدل السكّان مثل بريطانيا وألمانيا وتركيا.

وتشير نفس الإحصائيات إلى بلوغ نسبة التلقيح في الجزائر ما بين 1-4 أشخاص في كل 100 نسمة ، وذلك بسبب منح الأولوية لقطاع الصحة والوظائف الاستراتيجية والمرضى المزمنين والمسنين ، حيث تختلف الجزائر في تركيبتها السكانية عن الدول المذكورة من حيث نسبة الشباب .

وكانت آخر تصريحات حول نسبة التلقيح من طرف اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا قد تحدثت عن تلقيح أكثر من 75 ألف شخص قبل انقضاء شهر عن انطلاق حملة التلقيح ،والتي دخلت مرحلة إعطاء الجرعة الثانية لمتلقي اللقاء “سبوتنيك في” الروسي .

 

 

مقالات متشابهة