4 مارس، 2021
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث ثقافة

إمضاء عقدي نجاعة بين وزارة الثقافة ومديري المسرحين الجهويين للجلفة وبجاية

تم، إمضاء عقدي نجاعة بين وزارة الثقافة والفنون و مديري المسرحين الجهويين للجلفة وبجاية، وذلك بإشراف وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة.
العملية في اطار عقود النجاعة التي اعتمدتها وزارة الثقافة والفنون بداية من العام2021، والمتعلقة بالمسارح الجهوية والمسرح الوطني الجزائري،
وقبل ذلك، جرى تسليم واستلام المهام بين المكلفين بالتسيير سابقًا للمؤسستين وهما حفناوي بن ضيف وسفيان بوكموش  من جهة وعبد الناصر خلاف مدير مسرح الجلفة الجهوي وحيدر بن حسين مدير مسرح بجاية الجهوي.
ويندرج هذا المسعى ضمن تفعيل مسار عقود النجاعة المعتمد من طرف وزارة الثقافة والفنون؛ ومن شأن ذلك، تثمين مجهودات المسيرين أصحاب مشروع المؤسسة؛ وكذا وضع سياسة تقييم وتقويم مستمرٍّ ومتوّجٍ بإعادة تجديد العقد المبرم أو فسخه وفق الآجال المحددة.
ومن شأن ذلك أيضًا، إضفاء شفافية ونجاعة أكبر على التسيير الإداري والفني، وكذا إرسَاء حوكمةٍ جديدةٍ للمؤسسات المسرحية، بما يُحقّق الفعاليّة المرجوّة.
وبالمناسبة، شكرت الوزيرة المُسيّرين السابقَيْن عن المهمّة التي أوكلت إليهما سابقًا؛ ونوّهت بمجهودات كافة عمال ومهنيي مسرحي الجلفة وبجاية الجهوييْن، ومن خلالهما كافة المنتسبين إلى قطاع الثقافة والفنون في الولايتين.
مصطفى.ق

مقالات متشابهة