9 مارس، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث ثقافة

العربي الزبيري يتأسف لحال إتحاد الكتاب الجزائريين

تأسف الدكتور العربي الزبيري لحال إتحاد الكتاب الجزائريين، و قال خلال منتدى الحوار الثقافي أن المثقة لا يرتبط بقرارات إدارية حي يبقى ينشط.

وروى قصة تنصيبه على رأس اتحاد الكتاب الجزائريين، قائلا أنه التقى الطاهر وطار خلال ترشحه لرئاسة الاتحاد ، وقد قرر التراجع عن الترشح، لكن طاهر وطار هو من رشحه قائلا له انه بترشحه سنحمي اتحاد الكتاب من الضياع، و خلال الانتخابات فاز الشيخ الاخضر السائحي لكنه تنازل باصواته له.

وفي خلال التنصيب تسائل الزبيري عن ميزانية الاتحاد فقيل له انه لا ميزانية للاتحاد ، وهذا ما يجعله تابع، فلا نشاط للاتحاد بلا ميزانية.

هده قصة قصيدة الشاعر عمر ازراج ” أيها الحزب تجدد او تمدد”

وذكر أنه إتصل بمجموعة من الولات لتنشيط ندوات ثقافية بالولايات وكانت هناك 16 تظاهرة ثقافية بعلاقات الاتحاد الخاصة، ما جعل الحزب يضم له اتحاد الصحفيين و اتحاد المترجمين.

وذكر قصة الشاعر ازراج و قصيدة المشهورة ” ايها الحزب تجدد او تمدد” وقال انه خلال رئاسته للاتحاد لم يسجن اي مثقف وتم خلال عهدته توفير السكنات للمثقفين.

 

المثقف فشل في الجزائر فهو لم يتمكن من بناء لا مجتمع ولا فرد

وقال ان المثقف فشل في الجزائر فهو لم يتمكن من بناء لا مجتمع ولا فرد ، واضاف ان العلاقة بيننا كمثقفين هي علاقة اشمئزاز، متسائلا : اين هو المثقف؟.

وقال ان الشهادات لا يجي ان يعتد بها فلاانسان يحاسب على انتاجه لا على شهاداته.

مصطفى.ق

 

 

 

 

مقالات متشابهة