27 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث

كريم يونس: صلاحياتنا كهيئة وساطة محددة بمرسوم رئاسي

قال وسيط الجمهورية كريم يونس، أن رئيس الجمهورية كلفه بهذه المهمة المتمثلة في مكافحة البيروقراطية حيث  يريد رئيس الجمهورية أن يعيش المواطن في كنف السلام والاحترام و الكرامة.

وفي مداخلة له على أمواج الاذاعة الوطنية، أكد يونس أن هيئة وساطة الجمهورية أقرها رئيس الجمهورية بهدف مكافحة البيروقراطية و “السماح للمواطن بالعيش في سلام و بكرامة”، مشددا على أن البيروقراطية لا يجب أن تتجاوز حدودها .

ووصف يونس البيروقراطية بـ ” سلطة الادارة التي يجب أن تكون” والتي هي موجودة في  عدة بلدان لكن ” لا يجب أن تتجاوز حدودها حتى لا تشكل عبئا بالنسبة للمواطن وعائقا يجب على الجميع محاربته”.

وصرح كريم يونس أنه يجب ” مكافحة الحقرة ” لأنها تحدث عندما يتجاوز موظف أو مسؤول مهما كان منصبه على مستوى الادارة، صلاحياته أو يمارس سلطته على المواطن حسب قوله، كما اعتبر المتدخل أن مثل هذه الممارسات تنتج ” البيروقراطية السيئة والإدارة السيئة”.

وردا على سؤال حول “تداخل الصلاحيات” التي يمكن أن توجد بين هيئته و الحكومة  والجماعات المحلية، أكد كريم يونس أنه ” لا يرى أي تداخل” مضيفا أن “هيئة  وسيط الجمهورية وضعها رئيس الدولة و هو من أعطى التوجيهات و التعليمات الخاصة  بسيرها علما أن المرسوم الرئاسي45-20 المؤرخ في 15 فيفري 2020 حدد مهمتنا و  صلاحياتنا ويشكل هذا المرسوم سلاحنا الوحيد” يؤكد وسيط الجمهورية.

 

مصطفى.ق

مقالات متشابهة