9 مارس، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث محلي

ولاية البويرة تفرض نظاما جديدا لزيارة الموقع السياحي تيكجدة خلال العطل

أصدرت مصالح ولاية البويرة، قرارا يتعلق بتنظيم حركة المرور على مستوى الموقع السياحي تيكجدة خلال أيام العطل وفترات سوء الأحوال الجوية .

ويمنع القرار الجديد مرور الحافلات عبر الطريق القديم “عين علوان” و”تيكجدة”، انطلاقا من “محول سليم.”حيث ستلزم الحافلات بالتنقل إلى تيكجدة عبر الطريق الوطني رقم 33، وأن تتوقف الحافلات ووسائل النقل الجماعي على مستوى مركز المراقبة الأول للدرك الوطني بجوار مفرزة الحرس البلدي تيكجدة 2.

و يسمح للحافلات بعد المراقبة، بإنزال المسافرين على مستوى منطقة “تيزي نتغزرت” منطقة تواجد الهوائيات بجوار مركز المراقبة الثاني للدرك الوطني.

وينص نفس القرار على أن يسمح للحافلات عند العودة بالمرور بنفس الطريقة إلى غاية منطقة “تيزي نتغزرت”، عبر الطريق الوطني رقم 33 للقيام بإعادة المسافرين الذين تم إنزالهم من قبل.

وتمنع مصالح ولاية البويرة وفقا لنص القرار ،منعا باتا تجاوز الحافلات منطقة “تيزي نتغزرت”، أو التوقف على حواف الطريق مع الالتزام بالعودة مباشرة بعد إنزال الركاب.

وبالنسبة للسيارات، فيرخص لها بالمرور عبر الطريق الوطني رقم 33 إلى غاية منطقة تيكجدة والعودة عبر نفس المسلك أو مسلك تيزي نتغزرت، كما يرخص للسيارات السياحية، المرور عبر الطريق القديم “عين علوان-تيغزرت”.

وبالمقابل ، يمنع منعا باتا مرور السيارات  من جميع الأصناف اتجاه “تيغزرت-تيكجدة”، حيث تكون حركة المرور في اتجاه واحد فقط “تيكجدة-تيغزرت”،كما تمنع الدراجات النارية بشكل كامل من الوصول إلى أعالي منطقة تيكجدة .

وتلزم مصالح ولاية البويرة بتطبيق القرار الجديد المنظم لحركة المرور بمنطقة تيكجدة خلال أيام العطل الأسبوعية والأعياد الوطنية والدينية والعطل الموسمية، وفترات سوء الأحوال الجوية.

ن-ع

مقالات متشابهة