25 فبراير، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث دولي

إخلاء الفنادق ونشر 15 ألف جندي في واشنطن لتنصيب بايدن !!!

مظاهر حرب في واشنطن عشية تنصيب بايدن

انتشرت مظاهر إعلان حالة الطوارئ في واشنطن تحسبا لحفل تنصيب الرئيس الجديد جو بايدن ، ونشرت عمدة  المدينة موريل باوزر 15 الف جندي وامرت بإخلاء الفنادق القريبة من مبنى الكابيتول خوفا من حدوث اضطرابات امنية .

فرضت إجراءات أمنية استثنائية في واشنطن تحضيرا لتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد على خلفية تزايد تحذيرات التقارير الاستخباراتية من تخطيط الكثير من الجماعات اليمينية المتطرفة الاحتجاج يوم التنصيب الرسمي لبايدن .

 

أعلنت حكومة العاصمة إغلاق المنطقة المعروفة باسم المول “the Mall ” الممتدة بالطول من مبنى الكونغرس الرئيسي (الكابيتول) وصولا إلى النصب التذكاري للرئيس إبراهام لينكولن، وأغلقت كذلك الكثير من المداخل المؤدية لهذه المناطق.

وتم اخلاء الفنادق الواقعة بالجوار،فيما احيط فندق ترامب الواقع في بنسلفانيا بين البيت الأبيض ومبنى الكابيتول، والذي من المنتظر أن يمر منه موكب الرئيس الجديد الاربعاء القادم، بالكثير من الحواجز الحديدية .

وانتشر آلاف الجنود حول الكونغرس،  يحملون أسلحة آلية  وفقا لما نقلته “الجزيرة” وسط تجاهل واضح لقواعد التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا، وأغلب هؤلاء الجنود يتبعون الحرس الوطني لعدد من الولايات، منهم فرجينيا وميريلاند ونيوجيرسي.

وتم تأمين مباني الكونغرس المختلفة،  ونشر عدد من المدرّعات وكلاب الكشف عن المتفجرات عبر عدد من الشوارع في الجنوب الغربي والجنوب الشرقي من واشنطن، حيث يتوسطها مبنى الكابيتول الشهير، والذي اقتحمه مناصرو ترامب يوم 6 جانفي  الجاري.

 

 

مقالات متشابهة