15 يناير، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

أيمن شريط : أسعار السّيارات لن تنخفض بعد عودة الاستيراد

إعتبر المختص في مجال السيارات، أيمن شريط، أن أسعار السيارات لن تنخفض بعد عودة الاستيراد بالنظر للمعطيات والعوامل التي تحكم السوق.

وطرح أيمن شريط حلولا أخرى لتخفيض أسعار السيارات، تتعلق بتعاون السلطات العمومية والتفاوض مع الشركات المصنعة في أنواع معينة من العلامات التي يمكن أن يقتنيها الجزائري بأسعار معقولة.

وقال أيمن شريط، اليوم الأربعاء خلال منتدى جريدة “الشعب” ،أن دفتر الشروط الجديد الخاص بالتصنيع والتركيب جدّ طموح ويسمح بالتأسيس لصناعة حقيقية، مشددا على الحاجة إلى تشجيع المقاولاتية والتحول نحو صناعة التجهيزات بناء قواعد صناعية متينة.

واعتبر المتحدث أن إطلاق مشاورات بين وزارة الصناعة والخبراء والمختصين حول كيفيات النهوض بصناعة حقيقية للسيارات يمكن  من تقديم التصورات والحلول اللازمة التي تؤسس لصناعة حقيقية.

وبخصوص موعد دخول السيارات المستوردة إلى الجزائر، تحدث شريط عن ثلاثة سيناريوهات وهي ماي، جويلية أو بعد سنة 2021، معتبرا أن الامر يتعلق مباشرة بوتيرة الإجراءات.

من جهة أخرى، قال أيمن شريط أن الصيرفة الاسلامية ستحرك نشاط السيارات وعدة مجالات أخرى مرتبطة بذلك، حيث أنها تمنح عدة خيارات لمتعاملي السيارات في الشق المتعلق بالتسويق، خاصة لفئة محدودي الدخل.

ن-ع

مقالات متشابهة