15 يناير، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

الفريق شنقريحة :على الجميع التقيّد بخارطة الطريق لبناء جيش بمستوى سمعة  الجزائر الجديدة  

أكد، الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الجيشَ الوطني الشّعبي، يملك من التّجارِب والخِبْرات ليكون قادرا على أن يؤدي الأمانة، ويصون الوديعة، وأن يكون في مستوى الثّقة التي وشّحَهُ بها الشعب.

وقال، الفريق سعيد شنقريحة ، اليوم الأربعاء خلال اجتمـاع عمـل مع الإطارات على مستوى مقر وزارة الدفاع الوطني ان التجارب والخبرات اكتسبها في صراعه المرير مع الإرهاب الهمجي، ومختلف الدُروس القاسية التي مرّ بها، وتكيّفَه الإيجابيّ مع مستجدّات العصر العلميّة والتّكنولوجيّة.

وشدد شنقريحة خلال الاجتماع المخصص لتقييم ما تم إنجازه السنة الماضية، والذي جمع الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات ورؤساء الدوائر والمراقب العام للجيش والمديرون ورؤساء المصالح المركزية لوزارة الدفاع الوطني ولأركان الجيش الوطني الشعبي على ضرورة ان يتقيد الجميع بروح خارطة الطريق والرؤية الشاملة التي وضعها- الفريق شنقريحة- منذ توليه مهام رئاسة أركان الجيش الوطني الشعبي، على تحديد خريطة طريق واضحة المعالم .

وقال «لقد حرصت شديد الحرص، منذ أن حظيت بثقة رئيس الجمهورية، وتوليت مهام رئاسة أركان الجيش الوطني الشعبي، بداية العام الماضي، على تحديد خريطة طريق واضحة، عملت على ترسيخ معالمها، في أذهان مختلف المسؤولين وقادة الوحدات، خلال الزيارات الميدانية التي قمت بها إلى قيادات القوات والنواحي العسكرية، وخلال الاجتماعات مع مختلف الأنساق القيادية. هذه الرؤية الشاملة التي يتعين على الجميع التقيد بروحها، وهضم أفكارها، والانخراط التام في أهدافها ومراميها إلى غاية بناء جيش قوي، عصري، ومتطور، يكون في مستوى سمعة الجزائر الجديدة”.

واعتبر، الفريق سعيد شنقريحة، أن التحديات المعترضة تتطلب من الجميع الارتقاء إلى مستوى عظمة الجزائر، ومواجهة التحديات والانتصار عليها، مهما كلفها من تضحيات.

نسيمة عجاج

 

مقالات متشابهة