15 يناير، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث الدبلوماسي

سيريل رامافوزا: جنوب افريقيا مستعدة لاستغلال أمثل لفرص التعاون مع الجزائر

أكد الرئيس الجنوب الافريقي، سيريل رامافوزا، إرادته للعمل مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل استغلال امثل لفرص التعاون بين البلدين .

وحظي وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم ، مساء أمس  في بريتوريا، باستقبال مطول من طرف سيريل رامافوزا ،حسبما أفاد  بيان لوزارة الشؤون الخارجية، والذي أبلغ خلاله الرئيس الجنوب إفريقي بتمسكه الثابت بتقوية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتزامه بإضفاء حركية جديدة على التعاون الثنائي.

وأعرب الرئيس الجنوب الافريقي عن إرادته في العمل مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على تطوير التعاون الثنائي في أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية و الثقافية، لأجل استغلال أمثل للفرص المتاحة في البلدين.

وتناول اللقاء المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة تلك المتعلقة بالسلم والتنمية في افريقيا، وتثمين تقاليد التشاور على كل المستويات وتوافق وجهات النظر مواقف البلدين في المحافل الاقليمية والدولية.

وفي السياق أشاد وزير الخارجية جنوب افريقيا على مساهمتهما الثمينة خلال عهدتها كعضو غير دائم في مجلس أمن الأمم المتحدة، خدمة للسلم والاستقرار والقضايا العادلة في افريقيا والعالم.

 

مقالات متشابهة