19 يناير، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

الفريق شنقريحة : مستعدون لنشر مستشفيات ميدانية اذا تطلب الامر ذلك

أعلن رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي السعيد شنقريحة ، تحويل مركز تجمع الفرق الرياضية ببن عكنون الى مركز صحي للتكفل بالمصوابين بوباء كورونا من المواطنين.

وقال شنقريحة في لقاء جمعه باطارات وزارة الدفاع، أن القرار يأي قصد التكفل الأمثل بالمصابين بوباء كورونا، في اطار استراتيجية الجيش لمرافقة المواطنين في ظل تفشي وباء كوفيد 19

وقال الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إنه لم يتم إدخار أي جهد في الجيش الوطني منذ ظهور الجائحة في بلادنا.

وأكد الفريق شنقريحة، أن الهيكل الصحي  الذي يضم فندقا بـ 120 سرير سيخصص حصرا للتكفل بالمواطنين المصابين بكورونا ووضعه تحت تصرف المنظومة الصحية.

وأكد الفريق حرص القيادة العليا للجيش الوطني على الوقوف ميدانيا على جاهزية واستعداد الهياكل الصحية العسكرية لمجابة تفسي فيروس كورونا.

وأضاف رئيس أركان الجيش الوطني، أن إجراء التحويل المؤقت يندرج في إطار الحرص الشديد على تجسيد تعهدات الجيش والوفاء بإلتزاماته إتجاه الشعب والوطن.

وأضاف البيان، أن الفريق شنقريحة أكد أنه “لم ندخر في الجيش اي جهد منذ ظهور الجائحة في بلادنا، فعمدنا منذ الوهلة الاولى إلى إتخاذ كافة التدابير الضرورية للحدمن انتشار الوباء.

مقالات متشابهة