26 نوفمبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

عبد العزيز بلعيد : الجزائر تعودت على الخروج قوية من الأزمات

أكد عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل،أن الجزائر دائما تعودت على الخروج قوية من كل الأزمات التي واجهتها حيث قال”عشنا مشاكل سياسة واقتصادية واجتماعية،أنا متفائل في كل مرة تخرج الجزائر منتصرة من الهزات “.

وخلال التجمع الشعبي الذي نشطه بلعيد، في إطار الحملة الانتخابية لاستفتاء الفاتح من نوفمبر،حث المتحدث على ضرورة عدم الوقوع في فخ التراخي حيث قال “التراخي سيسبب لنا مشاكل أكبر،عشنا مأساة كبيرة في العشرية السوداء و عشرين سنة من الفساد ويجب الانطلاق من جديد” وأضاف “بعد الحراك المبارك لابد من انطلاقة جديدة”.

كما تطرق رئيس جبهة المستقبل خلال الكلمة التي ألقاها أمام مناضليه،للدستور المزمع طرحه للاستفتاء،وأفاد “مهما كانت القوانين جيدة يجب تغيير الذهنيات و الممارسات “.

وأضاف في السياق،”الدستور ليس قرآن  به نقاط يمكن أن تصحح ومناطق ظل أيضا تحتاج الاحتواء ” وقال أيضا “لكن هذا الدستور الأحسن في تاريخ الجزائر”.كما تحدث بلعيد مجددا عن موقف حزبه،و دعا الجزائريين بإختلاف فئاتهم و مشاربهم لإقتداء بهم.و اكد في ذات الصدد “سننتخب بنعم على الدستور وسنناضل لتعميق الديمقراطية والعدل في الجزائر،فالانتخاب على الدستور خطوة أولى فقط”.

مقالات متشابهة