28 سبتمبر، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث

مشروع جديد لتنظيم الامتحانات المدرسية قريبا

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أنّها ستقدم من جديد مشروعا خاصا بإعادة النظر في تنظيم الامتحانات الدراسية، موضحة خلال زيارتها التفقدية لقطاعها بولاية تسمسيلت أنّ “هذا المشروع سيتم إعداده مع الشريك الاجتماعي بغية إعادة النظر في تنظيم الامتحانات وذلك بهدف تقليص عدد أيامها، مشددة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التقييم المستمر الذي سيتم من السنة الأولى إلى الثالثة ثانوي، مؤكدة في هذا السياق بأن هذا المشروع هو “حاليا محل نقاش. وكانت بن غبريت أعلنت ديسمبر الماضي، أن مشروع إعادة النظر في امتحان شهادة البكالوريا “جاهز” وسيتم عرضه على الحكومة في “الوقت المناسب”.

وفي السياق ذاته دعت بن غبريت إلى ضرورة تجسيد مشروع نموذجي بولاية تيسمسيلت يرمي لمحاربة ظاهرتي التسرب المدرسي وتكرار السنة لاسيما في الطور المتوسط، مبرزة أن هذا المشروع ينبغي أن يجسد بالاستعانة بالنظام الرقمي للتعليم عن بعد.

وقالت بن غبريت في هذا الخصوص ”لابد أن يجسد المشروع بالتعاون مع الديوان الوطني للتعليم عن بعد بما يسمح للتلاميذ لاسيما الذين ينتمون للبدو الرحل من استئناف دراستهم عن بعد“. وطالبت الوزيرة مسؤولي القطاع بالولاية بضرورة إيجاد الحلول للتلاميذ الذين يتخلون عن دراستهم في الطور المتوسط.

آدم. ب

مقالات متشابهة