7 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
الحدث

20 مؤسسة جزائرية في صالون المناولة الدولي بفرنسا

 شاركت 20 مؤسسة جزائرية 6 عمومية و14 خاصة ناشطة في مجال المناولة الصناعية ضمن الصالون الدولي للمناولة الصناعية (ميداست) المنظم بمدينة فيلبينت والذي يعتبر الأكبر من نوعه في العالم، حيث تسعى الشركات عبر هذه المشاركة لبلوغ العالمية والتعريف بمنتوجاتها الصناعية الجزائرية في شعبة الميكانيك والكهرباء والإلكترونيك والبلاستيك والمطاط والمعادن والخدمات المرافقة لها، وعرض منتوجات تحت وسم “صنع في الجزائر”.

وأشار القائمون على جناح الجزائر إلى مشكل عدم الحصول على تأشيرات من طرف القنصليات الفرنسية، مضيفين أنه من بين 20 مشاركا لم يتمكن 10 مسؤولين من حضور فعاليات الصالون.

الدولة تمول 80 بالمائة من إجمالي المشاركة الجزائرية

وأشار مدير بورصة الجزائر للمناولة والشراكة، عزيوز العايب إلى أن الجزائر تشارك بانتظام في هذا المعرض الدولي الذي “يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية” لوزارة الصناعة والمناجم لا سيما في ما يتعلق بمصانع تركيب السيارات بالجزائر.

وتمول الدولة الجزائرية هذه المشاركة بنسبة 80% خاصة الجانب اللوجستي وتهيئة الجناح الجزائري الذي يتربع على مساحة 200 متر مربع.

وتم بهذه المناسبة إقامة علاقات مع العديد من الفاعلين الصناعيين الفرنسيين الذين زاروا الجناح الجزائري من أجل التعرف على الفرص المتاحة في مجال الأعمال بالجزائر.

وللإشارة يعنى الصالون الدولي للمناولة الصناعية (ميداست) المنظم بمدينة فيلبينت بكل الشركات الاقتصادية، انطلاقا من المؤسسات الناشئة وصولا إلى المجمعات الصناعية الكبرى، مرورا بعارضي المنتوجات والحلول والتجهيزات والمناولين والأقطاب التنافسية ومراكز البحث.

آدم. ب

مقالات متشابهة