20 أكتوبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث

ملتقى الشارقة للخط يكرم عميد خطاطي المصحف عثمان طه

تشارك الجزائر في فعاليات ملتقى الشارقة الدولي في دورته الثامنة من خلال الفنان المتميز حمزة بونوة الذي سيمضي مشاركته في “تجليات معاصرة” وهو الذي سبق وأن نظم عددا من المعارض في متحف “الماما” بالجزائر العاصمة وشارك في عدة فعاليات دولية.

ويؤكد ملتقى الشارقة الدولي للخط ريادته العربية بربطه بين الفنون الإسلامية والجامعة القاسمية والمساجد في المدينة والعمران البشري.

ويكرم في هذه الدورة عميد خطاطي المصحف الشريف عثمان طه والقائمة على الفنون الإسلامية بالمملكة المتحدة بريطانيا فينيشيا بورتر والبروفيسور التركي الذي كرس حياته لتطور الخط العربي الإسلامي مصطفى أوغور.

وأكد اليوم محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة والمنسق العام لملتقى الخط على هامش لقاء إعلامي بمقر الدائرة مرافقة ومرافعة سلطان بن محمد القاسمي حاكم الإمارة وعضو المجلس الأعلى للإمارات العربية للحدث كعادته، ملحا على الجمع بين الأصالة والمعاصرة عبر عديد المحاور التي صنعت تفاصيل برامج الدورة الجديدة التي ستمتد من الثاني أفريل إلى غاية الثاني من جوان القادم.

يشارك في الملتقى 227 فنان من 33 دولة، كما بلغت الأعمال الفنية المعروضة رقما قياسيا وصل إلى 509 لوحة، ناهيك عن 136 ورشة و34 محاضرة، و19 عرض فيديو، مع ست أوراق بحثية لنقاد الفن الإسلامي.

وتنظم على مدار الشهر 200 فعالية ثقافية، و30 معرضا فنيا، ومسابقة الأعمال الخطية، في ساحة الخط التي تشمل متحف الشارقة، ومركز المدينة للخط العربي، وبيت الخطاطين، ودار الندوة وغيرها من المؤسسات الثقافية الإسلامية.

الشارقة – محمد. ش

مقالات متشابهة