18 أبريل، 2021
الحوار الجزائرية
الدبلوماسي

الامين العام للامم المتحدة يثني على دور الجزائر في الاتحاد الافريقي

أعرب الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن ارتياحه “للتعاون الهام”القائم بين الجزائر ومنظمته في مختلف المجالات على غرار التغيرات المناخية والتنمية والسلم والأمن. جاء هذا على خلفية انعقاد الدورة الـ28 لقمة الإتحاد الإفريقي

 هذا وتحادث الوزير الأول عبد المالك سلال باديس ابابا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اين تطرق الطرفان إلى”الإنشغالات المتبادلة ” لاسيما الوضع في مالي وليبيا والمسالة الصحراوية بحيث صرح في هذا الشأن “كان لنا تبادل هام ومفيد لوجهات النظر”.

من جهته اثنى الامين العام على استراتجية الدولة الجزائرية في التكفل بالنازحين والمهاجريين الافارقة قائلا الجزائر من بين الدول الأفريقية التي استقبلت اللاجئين بمن فيهم حتى القادمين من اقصى منطقة في القارة اين كانت لهم  المضيفة ،  اين قدمت لأولئك الذين يحتاجون إلى الحماية والرعاية مقارنة بما يحدث في الجهة المقابلة اين يتم فيه إغلاق الكثير من الحدود، حتى في أكثر البلدان تقدما في العالم.

هذا وجرت المحادثات بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

 

مقالات متشابهة