7 مارس، 2021
الحوار الجزائرية
الدبلوماسي

بالصور.. دراسة إمكانيات إشراك الجالية الجزائرية بقطر في الاستثمار في قطاع المؤسسات المصغرة

أشرف سفير الجزائر بالدوحة مصطفى بوطورة، على لقاء مُطول بخصوص دراسة إمكانيات إشراك المهتمين من أفراد الجالية في الاستثمار في قطاع المؤسسات المصغرة في الجزائر.

ونشرت السفارة الجزائرية في قطر على صفحتها الرسميةة ان هذا اللقاء يدخل في إطار تنفيذ الاستراتيجية الجديدة المعتمدة ضمن برنامج عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، الرامي إلى اعتماد مقاربة اقتصادية ناجعة وفعالة وسعي الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة إلى خلق آليات ميسـرة تعزز إشراك الجالية الجزائرية في الخارج ولاسيما الشباب منهم لإنشاء مؤسسات مصغرة في الجزائر.

اللقاء كان مع عدد من الكفاءات الجزائرية المتواجدة بدولة قطر، والذي كان محل ترحيب وتقدير كبير من طرف المعنيين به، وبعد حوار صريح ومُثمر أجاب السفير أثناءه على الكثير من التساؤلات تم تبادل العديد من الأفكار والآراء حول سُبل تعزيز مُساهمة الكفاءات الوطنية في الخارج في تعزيز التنمية المستدامة في الجزائر.

وقالت السفارة  أنّ اللقاء عكس الرغبة الملحة والاستعداد الكبير لدى المشاركين في تقديم العديد من مشاريع إنشاء مؤسسات مصغرة في الجزائر متعددة ومتكاملة في عدّة قطاعات من أهمها الفلاحة، السياحة والخدمات، والحث على أهمية تسهيل الإجراءات اللاّزمة لاسيما الإدارية منها لإنجاح المشاريع المقترحة.

مصطفى.ق

مقالات متشابهة