23 سبتمبر، 2020
الحوار الجزائرية
الدبلوماسي

أويحيى يستقبل رؤساء المؤسسات الصينية المتواجدة بالجزائر

استقبل الوزير الأول، أحمد أويحيى، الذي يمثل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في المنتدى ال3 للتعاون الصيني-الإفريقي، يوم الأربعاء ببكين ( الصين)، رؤساء المؤسسات الصينية المتواجدة بالجزائر بهدف تقييم مدى تنفيذ المشاريع طور الانجاز في الجزائر في إطار شراكات بين الجزائر و الصين.

و يتعلق الأمر بممثلي مؤسسات صينية منها المؤسسة الوطنية الصينية للبناء و الهندسة “سي اي اس او سي” المكلفة بناء الجامع الكبير للجزائر العاصمة.

وتم التركيز، في هذا الصدد ،على أهمية تسليم هذا المشروع في الآجال المحددة، علما أن هذه المؤسسة تتكفل أيضا بمشروع ميناء الوسط.

و في لقائه مع رئيس المؤسسة الصينية للاستثمار و الاستئمان “سي.ار.سي.سي” المكلفة بإنجاز مشروع تحويل الفوسفات شرق الوطن، أبرز أويحيى ” البعد الاستراتيجي” لهذا المشروع كونه يكفل بتقديم إسهام جوهري للاقتصاد الوطني”.

و في هذا الإطار، جدد رئيس المؤسسة سي.ار.سي.سي كل الاهتمام الذي يتم ايلاؤه لهذا المشروع الهام وكذا التزام ذات المؤسسة بإنجازه.

كما استقبل أويحيى رئيس الشركة الصينية لإنشاء منشآت السكك الحديدية (سي.أر.سي.سي) التي تعنى بإنجاز مختلف برامج البناء، لا سيما الطرقات و السكك الحديدية.

و تناول اللقاء انجاز المشاريع قيد الانجاز و كذا إقامة شراكات مع المؤسسات الجزائرية.

للتذكير، سبق و أن أبرز أويحيى في كلمته خلال المنتدى ال3 للتعاون الصيني-الإفريقي، أن ” مساهمة المؤسسات الصينية في انجاز البرامج التنموية الجزائرية الواسعة تتجاوز عشرة (10) مليار دولار أمريكي سنويا”.

وجرت هذه اللقاءات بحضور وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل.

مقالات متشابهة