25 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
ثقافة

الفرقاني والمناعي يكتبان مذكراتهما قريبا

يعكف كل من الفنانين الكبيرين محمد الطاهر الفرقاني وعبد الله المناعي على كتابة مذكراتهما كل على حدا التي تحمل الكثير من الأسرار التي تتعلق بالرجلين على المستوى الشخصي والفني في شكل من أشكال نقل تجربتيهما الفنية والإنسانية للجيل الجديد من الفنانين.
وكشف سليم الفرقاني نجل الفنان محمد الطاهر الفرقاني، في لقاء له مع الحوار عن اهتمام والده في الفترة الحالية بكتابة مذكراته التي قد تصدر في غضون السنة والتي قال بأنها تتناول الجوانب الإنسانية من حياته من حيث علاقاته الشخصية والعائلية وكذا الجوانب الفنية التي تتضمن الكثير من المواقف والحكايات التي عاشها الفنان على مدار مسيرته الفنية التي تصل إلى أكثر من ستين عاما.
من جهته كشف الفنان الكبير ونجم الأغنية السوفية عبد الله المناعي في تصريح للحوار عن مشروع كتابة مذكراته التي تتضمن لقاءه بعديد الشخصيات الكبيرة على غرار الرئيس الراحل الهواري بومدين إلى جانب عدد من الشخصيات الفنية العربية والعالمية.
وكانت الفنانة فريدة صابونجي سابقا قد تحدثت عن نفس الفكرة والمتعلقة بكتابة مذكراتها وهو المشروع الذي لم يتحقق لحد الساعة رغم أن صابونجي كانت قد أظهرت إصرارا كبيرا على الموضوع.
خيرة بوعمرة

مقالات متشابهة