7 مايو، 2021
الحوار الجزائرية
ثقافة

الإعلام المصري يتحامل على الطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب

إيمان. ب

 شنت وسائل الإعلام المصرية، هجومًا شديدًا على إدارة برنامج المواهب “ستار أكاديمي”، وقنوات “سي بى سي” والتي يعرض عليها اليوميات والبرايم الأسبوعي، متهمين الطالبة الجزائرية، سهيلة بن لشهب، بشتم مصر.

تحاملت وسائل الإعلام المصرية على المتسابقة الجزائرية سهيلة بن لشهب في برنامج ستار أكاديمي، مدعية أنها قامت بشتم المصريين من خلال جلسة “السوشيال ميديا”، والتى يتواصل من خلالها المتسابقون مع معجبيهم وجمهورهم، وقررت إدارة برنامج “ستار أكاديمي”، إلغاء الجلسات الأسبوعية للسوشيال ميديا.

وكان  خلاف كبير  نشب بين الجمهور المصري والجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن المصريون هاشتاج بموقع “تويتر” تحت عنوان “مصر_بتتشتم”، التي دعت إلى مقاطعة القناة والشركات الراعية للبرنامج، كما طالب الكثيرون بمنع دخول المشتركة الجزائرية إلى البلاد لأنّه قيل إنها أهانت شعب مصر.

واندلعت أزمة كبيرة فى كواليس برنامج “ستار أكاديمي” بسبب المتسابقة الجزائرية سهيلة بن لشهب، والتى تعرضت لظلم كبير شكك في مصداقية الأكاديمية التي صمدت أم محاولات من هذا النوع خلال الأعوام الماضية.

برنامج “ستار أكاديمي ” الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية، لقى كمّا  هائلا من الإنتقادات وتعرّض لهجومٍ من قبل الجمهور وحتى من أصحاب الأقلام الصحافية، الذين اتهموا إدارة البرنامج  بفبركة الأحداث في الأكاديمية، وهذا بعد سلسلة المواقف الغريبة التي حدثت في البرايمات وحتى في الكثير من الأحداث التي تحصل في كواليسه، خاصة التحامل الذي يحدث للطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب من قبل بعض الطلبة.

وعندها أخذ البعض يشتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وارتفعت وتيرة الكلام التي صبّت في نطاق العنصرية والمشاكل السياسية بين الدول العربية، بالإضافة إلى قضية الطوائف العربية المتنوّعة، الأمر الذي دفع القيّمين على البرنامج أن يضعوا حداً لهذه المهزلة واختصروا هذا النقاش بتخلّيهم عن هذه الحصّة التي كان هدفها سامياً وبعيداً عن المشاكل والمشاحنات.

مقالات متشابهة