13 مارس، 2020
الحوار الجزائرية
ثقافة

فيلم ممنوع في الجزائر.. يعرض في”دولة الاحتلال الصهيوني”!!!

مهرجان تشارك فيه 5 دول عربية

فيلم ممنوع في الجزائر.. يعرض في”دولة الاحتلال الصهيوني”!!!

 

سيعرض الفيلم الممنوع من العرض في الجزائرمازلت أختبئ كي أدخن للمخرجة الجزائرية ريحانة في   مهرجان سينما الشرق الأوسط الذي يقام الأسبوع المقبل في القدس المحتلة“.

اكرم. ع

أعلن الكيان الصهيوني عرض أفلام من ست دول عربية في القدس المحتلة خلال مهرجان سينمائي الأسبوع المقبل، وقالت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” الرسمية التابعة لخارجية _الكيان الصهيوني_، إن الدول العربية التي سيعرض منها أفلام في مهرجان “سينما الشرق الأوسط” هي المغرب وسوريا والجزائر وتونس ومصر والسودان.

وقالت الصفحة إن المهرجان “يهدف إلى إظهار أفضل الأعمال السينمائية في الشرق الأوسط للجمهور الإسرائيلي، وتسليط الأضواء على الحضارة والثقافة والناس في الدول العربية والقضايا التي تهمهم، وخلق جسر ثقافي بهدف توسيع العلاقة بين المجتمع الإسرائيلي والمجتمعات الشرق أوسطية المجاورة”.

وأشارت إلى أن المشروع عبارة عن مبادرة من معهد “فان لير” و”سينماتك” القدس.

والأفلام العربية المعروضة في المهرجان هي الفيلم المغربي “صوفيا” من إخراج مريم بن مبارك، وفيلم “المومياء” المصري من إخراج شادي عبد السلام وبمشاركة نادية لطفي، والفيلم الجزائري “ما زلت أختبئ كي أدخن”.

كما يعرض أيضا الفيلم التونسي “arab blues” للمخرجة ريحانة، والفيلم السوداني “الحديث عن الأشجار” للمخرج صهيب جاسم الباري، والفيلم اللبناني “قضية رقم 23” من إخراج زياد دويري.

ولاقي الخبر المنشور على الصفحة الإسرائيلية انتقادًا واسعًا من قبل الناشطين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدور أحداث الفيلم الممنوع من العرض في الجزائر   حول حياة 9 نساء من مختلف الأعمار والخلفيات يجتمعن داخل حمام ويتبادلن الحديث عن حياتهن المختلفة، ويتطرق العمل للقمع الذي تتعرض له المرأة من الجماعات المتطرفة وكيف يستخدم الدين لخدمة المتطرفين وإقصاء الآخر.

مقالات متشابهة