23 فبراير، 2020
الحوار الجزائرية
ثقافة

عثمان عريوات يقرر الخروج من عزلته وعرض “سنوات الإشهار”

 

قال إن الظرف السياسي مناسب الآن

عثمان عريوات يقرر الخروج من عزلته وعرضسنوات الإشهار”

كشف الفنان الكوميدي القدير عثمان عريوات الذي اعتزل الساحة منذ سنوات طويلة أن فيلمه “سنوات الإشهار” المثير للجدل سيكون جاهزا عن قريب.

إيمان.ب

وحسب منشور لعبد العالي مزغيش عبر حسابه الخاص على الفيس بوك نقلا عن الفنان عثمان عريوات يرى هذا الأخير أن الظرف السياسي مناسب لعرض العمل: “فيلمي سيكون جاهزا “مابقاش بزاااف” … وهذا الظرف السياسي الراهن هو ظرفه وموعد خروجه للنور”.

ويعد عثمان عريوات ممثلا جزائريا ولد في مدينة أمدوكال ولاية باتنة وفيها درس مرحلته الابتدائية، في سن العاشرة رحل رفقة عائلته إلى الجزائر العاصمة.

يعتبر من وجوه الجيل الثاني للسينما الجزائرية حيث أن بروزه كان في بداية التسعينات من القرن الماضي وازدادت شهرته بعد وفاة الفنان عبد الرحمن وحسن الحسني لكونه أراد الاقتراب من نموذجه في التمثيل باختيار الشخصية الريفية وخاصة في فيلم الطاكسي المخفي 1989 لبن عمر بختي، وبالرغم من نحافة جسم عريوات فقد استطاع اتقان تشخيص البطل الشيخ بوعمامة على الشاشة وهو زعيم تاريخي تعود إليه زعامة ثورة 1881-1882 الشهيرة في التاريخ الجزائري المعاصر، وكان ذلك من خلال فيلم بوعمامة للمخرج بن عمر بختي والمنتج في عام 1984 وقد تحصل سنة 1985 على ميدالية ذهبية خلال الأسبوع الثقافي بالاتحاد السوفياتي آنذاك.

مقالات متشابهة