7 ديسمبر، 2019
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث ثقافة

” GPS ” تتنافس على جائزة القاسمي للمسرح العربي

” GPS ” تتنافس على جائزة القاسمي للمسرح العربي

تم اختيار العرض “جي بي أس” للمسرح الوطني محى الدين بشطارزي لتمثيل الجزائر في المسابقة الرسمية للمهرجان العربي للمسرح الذي ستنظمه الهيئة العربية للمسرح بالأردن العام المقبل 2020.

ح.ط
       أعلنت الهيئة العربية للمسرح قائمة العروض المتأهلة للمشاركة في الدورة 12 من مهرجان المسرح العربي التي ستنظم في العاصمة الأردنية عمّان من 10 إلى 16 جانفي 2020، وجاء هذا الاختيار بناء على تقرير لجنة عربية عملت على دراسة 114 ملفاً لاعمال تتنافس على الدخول في المسار الأول “خارج المسابقة ” وعروض تتنافس على الدخول في المسار الثاني/ جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي للعام 2019.
       واختارت اللجنة 15 عملاً مسرحيا للمسارين، من بينها مسرحية “جي بي اس” للمخرج محمد شرشال التي ستنافس رفقة 8مسرحيات اخرى على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي للعام 2019. ومن بين العروض المشاركة: الجنة تفتح أبوابها متأخرة. الأردن. تأليف فلاح شاكر، إعداد يحيى البشتاوي، إخراج يحيى البشتاوي.الصبخة. مسرح الخليج العربي – الكويت. تأليف وإخراج عبد الله العابر.النمس. المسرح المفتوح – المغرب. تأليف عبد الإله بنهدار. إخراج أمين ناسور. بحر ورمال. مسرح الشمس – الأردن. تأليف ياسر قبيلات، إخراج عبد السلام قبيلات خرافة. كرنف آر للإنتاج – تونس. تأليف علي عبد النبي الزيدي، إعداد رضوان عويساوي، إخراج أيمن النخيلي.سماء بيضاء. كلندستينو – تونس. تأليف وإخراج وليد الدغسني. قاعة الانتظار 1. شارع الفن للإبداع – المغرب. تأليف وإخراج أيوب أبو نصر.مجاريح. مسرح الشارقة الوطني – الإمارات. تأليف اسماعيل عبد الله. إخراج محمد العامري.
      هذا وتوقع الجزائر مشاركتها بعرض “الرهين ” للمخرج شوقي بوزيد من انتاج مسرح باتنة الجهوي والذي يندرج ضمن العروض خارج اطار المنافسة . واعلن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله، تفاءله بفعاليات هذه الدورة من المهرجان، مشيراً إلى أنها ستشهد تنوعاً فنياً لافتاً، ورحب بتأهل ستة مخرجين لم يسبق أن شاركوا في الدورات الأحد عشر الماضية من المهرجان.

مقالات متشابهة