9 ديسمبر، 2019
الحوار الجزائرية
ثقافة

تركيا تحتل المرتبة الثانية في تصدير المسلسلات

بإيرادات تصل لـ500 مليون دولار…
تركيا تحتل المرتبة الثانية في تصدير المسلسلات

احتلت تركيا المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية في ترتيب الدول الأكثر تصديرا للمسلسلات. إذ يتابع المسلسلات التركية مشاهدون في 146 دولة حول العالم، في أوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وإفريقيا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.
أكرم.ع
وتلقى المسلسلات التركية إقبالا كبيرا من قبل أكثر من 700 مليون مشاهد في بلدان تمتد من روسيا إلى الصين ومن كوريا إلى أمريكا اللاتينية، كما نقلت وكالة “الأناضول”.
وبلغ إجمالي إيراد تركيا من المسلسلات 500 مليون دولار اعتبارا من العام الماضي، وأكثر الأعمال الدرامية التي درت ربحا حتى الآن مسلسلات “المال الأسود والعشق”، و”الشمال والجنوب”، و”القبضاي”، و”هكذا يمضي العمر”، و”سميتها فريحة”، و”الفضة”، و”ما ذنب فاطمة غُل”، و”أَزَل”، و”العشق الممنوع”، و”قيامة أرطغرل”، والعشق الأسود”، و”الحب المستحيل”.
وتعتبر تشيلي، والمكسيك، والأرجنتين من أكثر الدول التي تتابع فيها المسلسلات التركية وتحظي بنسب مشاهدة عالية.
وتحقق الدراما التركية نسب مشاهدة عالية في كثير من الدول العربية مثل الأردن، والعراق، وقطر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وتحتل مركزا بين أكثر الأعمال مشاهدة هناك.
ويتابع المشاهدون في كل من مصر والسعودية المسلسلات على شبكة الإنترنت بعد حظر بثها على قنوات التلفزة الحكومية والخاصة في البلدين، بحسبما نقلت الوكالة.
ومن المتوقع أن يصل إيراد تركيا من وراء مسلسلاتها التي تصدر لجميع أنحاء العالم إلى نحو مليار دولار بحلول العام 2023.

مقالات متشابهة